الخميس، 5 فبراير 2015

افضل افلام الزومبي

افضل افلام الزووومبي

Large

عرض فيلم Shaun of the Dead للمرة الأولى في السينما البريطانية والأميركية عام  2004، وقد بلغت ميزانية إنتاج الفيلم 4 مليون دولار، بينما تجاوزت إيراداته 31 مليون دولار.

وقد حصل الفيلم على جائزة Saturn Award  لأفضل فيلم رعب عام  2005، وجائزة Bram Stoker Award  لأفضل سيناريو عام  2005، كما اختاره المخرج كونتين تارانتينو كواحد من أفضل ٢٠ فيلماً تم إنتاجهم في السينما منذ عام 1992 حتى الآن.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ومرعب حول شخص يسعى إلى استعادة البهجة لحياته من خلال استعادة صديقته، وإصلاح علاقته بأمه، والتعامل مع مجتمع كامل عاد من الموت لالتهام الأحياء.

الفيلم من تأليف سيمون بيج وإدغار رايت، وإخراج إدغار رايت.نيل لابوت وأنطوني، ويشارك في بطولة الفيلم كل من سيمون بيج في دور شون، وكيت آشفيلد في دور ليز، ونيك فروست في دور إد، ولوسي ديفز في دور ديان، وديلان موران في دور ديفيد، ونيكولا كاننغهام في دور ميري، وأرفيند دوشي في دور نيلسون.


شاهد فيلم Shaun of the Dead يوم 16 مايو الساعة 10 بتوقيت السعودية على قناة MBC Action.


وإذا كنت من محبي أفلام "الزومي"، إليك القائمة التالية عن أكثر أفلام الزومبي إثارة:

Large
1

‏Shaun of the Dead

فيلم ‏Shaun of the Dead، ليس كأي فيلم زومبي، حيث يُصنف بأنه فيلم رومانسي كوميدي مع الزومبي، بشكل يجعله من أكثر أفلام الزومبي طرافة وإمتاعاً.
Large
2

Night of the Living Dead

‏كل أفلام الزومبي التي صُنعت بعد فيلم Night of the Living Dead، تدين له بشكل أو بآخر، حيث أنها استوحت منه بعض الأشياء التي وردت به. تقوم الأم الزومبي بقتل ابنتها، ويحدث القتل بالفيلم عن طريق خلع الرأس أو تحطيم الدماغ.
Large
3

‏Dawn of the Dead- 2004

يعد فيلم ‏Dawn of the Dead، من أروع أفلام الزومبي بمشهده الافتتاحي للفتاة الصغيرة المتفرد. والزومبي في هذا الفيلم أسرع وأكثر جوعاً عن أمثالهم في الأفلام الأخرى.
Large
4

‏The Evil Dead- 1981

فيلم ‏The Evil Dead، هو الجزء الثالث والأخير من ثلاثية "سام رايمي"، وفيه يحاول أش القضاء على أكبر عدد من الزومبي الذين ظهروا على مدار الثلاثية، الذي يضطر إلى قتل أخته وحبيبته بعد انقضاء ليلة دامية.
Large
5

‏Return of Living Dead

الزومبي في فيلم ‏Return of Living Dead، مختلفون عن أمثالهم في الأفلام الأخرى، فهي جثث تستعيد حياتها هنا بتسرب المواد الكيميائية، كما أنها أسرع وأقوى وأكثر ذكاءً من غيرها من الزومبي. كما أنها أول زومبي يلتهم مخ البشر لكي يستطيعون الاستمرار في حالة إعادة الحياة.
Large
6

‏Dawn of the Dead

في فيلم ‏Dawn of the Dead، يكون الزومبي أكثر حرية عن غيرهم في الأفلام المماثلة، كما يمكنهم أكل الناس الأحياء، الذين يتعقبهم في أحد الأماكن العامة، مثل المراكز التجارية، حيث الحرية في الحركة والطوابق المتعددة.
Large
7

‏Evil Dead2

فيلم ‏Evil Dead، هو الجزء الثاني من ثلاثية المخرج الأميركي "سام رايمي". يختلف هذا الجزء عن سابقه في وجود فكاهة أكثر.
Large
8

‏28 Weeks Later- 2007

يأتي 28Weeks Later بعد مرور خمسة أعوام على الجزء السابق له. لكنه جاء أقل طولاً وأكثر إحكاماً، رعباً وواقعيةً من سابقه. مشهد البداية الذي يفر فيه الزوج ويهجر زوجته، يعد مشهداً صادماً. ويعد سباق العدو الذي يقوم به الزومبي بهذا الفيلم أكثر إمتاعاً.
Large
9

‏Dead Alive

يعد فيلم ‏Dead Alive من أعظم وأغرب الأفلام على الإطلاق، حيث جعلنا ندرك المعنى الحقيقي للزومبي بأنهم أناس يُعتبرون ميتين أو أناس متأثرين بمرض يؤدي إلى إصابتهم بحالة هيستيرية ما. ويعد المشهد الأخير بالفيلم لجزازة العشب واحداً من أروع المشاهد في تاريخ أفلام الزومبي.
Large
10

‏28 Days Later

قدم فيلم Days Later ‏ ‏28 للعالم الفكرة العبقرية عن سباق الزومبي السريع. كما أنه يتميز بأفضل افتتاحية يمكن أن توجد في أي فيلم عن الزومبي وبترجمته المتفردة لما بعد العالم الفاني

هناك تعليق واحد:

  1. لو سمحت ىانا عايز افلام تكون زي الفيلم دا ‏Dawn of the Dead
    ارجو الرد

    ردحذف